حــمــد :: عـضـو مـاسـي ::
تاريخ الانضمام : 22/11/2010
عدد المساهمات : 87
المستوى : 236
الـجـنـس :
علم الدوله :
| موضوع: انواع عربيات وموديلات عالمية كاديلاك كوبية الإثنين ديسمبر 06, 2010 5:07 am | |
| منذ أن قدمت كاديلاك سلسلة V الرياضيبة وواضح لجميع المتابعين لشركة كاديلاك التى تخصصت فى صنع السيارات الفاخرة منذ نشأتها تقريباً أنها تنوى تغير كثير من المفاهيم لدى عشاقها وبالفعل اثبت السيدان السرع حول العالم فى فئتها CTS-V إنها سيارة قاهرة إستطاعت أن تزحح العملاقة الألمان من على قمة السيارات السيدان النشطة الرياضية ، وتخيل الكثير أن كاديلاك بطرحها لتلك الغيقونة قد أخرجت ما فى جعبتها ولكنها فاجأت الجميع بتمحور عهد جديد فى كتاب تاريخ كاديلاك عبر اعلانها طرح نسخة كوبية من السيدان الرياضية المتألقه CTS-V تأتى كخطوة أولى فى مسار تطوير هوية كاديلاك نحو أبعاد جديدة لكي تدخل إلى بؤرة التنافس العالمي ضد الماركات الفاخرة.
تصميم كاديلاك CTS-V كوبية كاسح بكل بساطة قوى بتفاصيلة ومعبر بلا هوادة عن قوة طامحة لسرقة قلوب محبى وعشاق السيارات الرياضية أو إشباع رغباتهم عبر تقديم تصميم ثائر فى المقدمة يحمل فى طياته جينات السلسلة v بشبكة التهوية كبيرة الحجم وغطاء المحرك المنفوخ فى الوسط لإستيعاب الضاغط الهوائى " سوبر تشارجير " والذى يقوم بدعم فكر العضلات مع البروزات الواضحة لرفرفى المقدمة . اما فى الخلفية فلن تستطيع وصفها بدقة نظرا لكثرة اللمسات الرائعة برغم حدة خطوطها إلى أنها تنساب بقوة عبر نظراتك لتدرك انك تتطلع إلى فاتنة قوية لا تخلو بأى حال من الأحوال من العصرية الواثقة على تفوقها المطلق ، ويتواصل المظهر الرياضي العنيف بظهور عادم مركزي بفوهتين مصقولتين بالكروم، وعجلات رياضية ألمنيوم 19 بوصة مطلية أو بسطح معدني لامع حسب رغبة العميل .
كما يختلف تصميم الكوبيه عن الصالون بعدة تفاصيل أهمها: سقف رياضي كلاسيكي لا يرتكز على قوائم مركزية، لوح خارجي لفتح الأبواب يعمل باللمس عوضا عن مقابض فتح الأبواب الخارجية التقليدية، زجاج مقدمة أكثر انحناء نحو الخلف بزاوية 62.3 درجة، وزجاج خلفي بوضعية شبه أفقية لزيادة ديناميكية الجسم.
داخلياً تجمع المقصورة بين تركيبة جلوس كوبيه رياضية بنظام 2+2 على مقاعد رياضية التصميم من صنع ريكارو التي تسمح بـ14 حركة تعديل، وبين الفخامة المفرطة، وستتوفر تشذيبات تم تحليتها باللون الزعفراني وتأتى بصفة حصرية للكوبيه الجديدة و تتمايز بلونها مع الحواف المحيطة لكسوة المقاعد والخياطة المدروزة على الحواف ، كما تم استخدم نسيج من ألياف دقيقة في تغطية المقود ومقبض ذراع ناقل الحركة لإضفاء طابع الترف على جو المقصورة وملمس الجلد الفاخر .
وتشتمل المقصورة على مصفوفة متميزة من أجهزة الترفيه والمعلومات المتطورة لكوبية V الجديدة تحتوى قرص صلب بسعة إستيعابية تصل إلى 40 جيجابايت، ونظام ملاحة حديث بشاشة مركزية تلسكوبية، ونظام صوتي محيطي رقمي من صنع Bose، بالإضافة إلى تقنية التوصيل اللاسكلى عبر نظام بلوتوث لتوصيل الهاتف، وهي تأتي جميعاً كتجهيزات قياسية في الفئة V.
شكليا أصبحت كاديلاك CTS-V كوبية سيارة رياضية معنى وروحاً ولكن ماذا عن الأداء الرياضى ، ولتقديم مستوى منافس لتلك السيارة أعطتها كاديلاك محرك من طراز LSA سعة 6.2 لتر V8، وهو نفس المستخدم في CTS-V سيدان وتصل قوته إلى 556 حصان ، ويمنح السيارة القدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 4 ثواني فقط.
وستوفر الكوبيه الساخنة خيارين لنقل الحركة، الخيار الأول عبر علبة تروس من طراز TR6060 يدوية التحكم مكونة من ستة نسب و مجهزة بقابض مزدوج . أما الخيار الثانى فهو عبر علبة تروس من طراز هايدراماتيك 6L90 أوتوماتيكية سداسية النسب بخاصية التبديل التتابعي عبر تجويف لذراع ناقل الحركة.
منذ أن قدمت كاديلاك سلسلة V الرياضيبة وواضح لجميع المتابعين لشركة كاديلاك التى تخصصت فى صنع السيارات الفاخرة منذ نشأتها تقريباً أنها تنوى تغير كثير من المفاهيم لدى عشاقها وبالفعل اثبت السيدان السرع حول العالم فى فئتها CTS-V إنها سيارة قاهرة إستطاعت أن تزحح العملاقة الألمان من على قمة السيارات السيدان النشطة الرياضية ، وتخيل الكثير أن كاديلاك بطرحها لتلك الغيقونة قد أخرجت ما فى جعبتها ولكنها فاجأت الجميع بتمحور عهد جديد فى كتاب تاريخ كاديلاك عبر اعلانها طرح نسخة كوبية من السيدان الرياضية المتألقه CTS-V تأتى كخطوة أولى فى مسار تطوير هوية كاديلاك نحو أبعاد جديدة لكي تدخل إلى بؤرة التنافس العالمي ضد الماركات الفاخرة.
تصميم كاديلاك CTS-V كوبية كاسح بكل بساطة قوى بتفاصيلة ومعبر بلا هوادة عن قوة طامحة لسرقة قلوب محبى وعشاق السيارات الرياضية أو إشباع رغباتهم عبر تقديم تصميم ثائر فى المقدمة يحمل فى طياته جينات السلسلة v بشبكة التهوية كبيرة الحجم وغطاء المحرك المنفوخ فى الوسط لإستيعاب الضاغط الهوائى " سوبر تشارجير " والذى يقوم بدعم فكر العضلات مع البروزات الواضحة لرفرفى المقدمة . اما فى الخلفية فلن تستطيع وصفها بدقة نظرا لكثرة اللمسات الرائعة برغم حدة خطوطها إلى أنها تنساب بقوة عبر نظراتك لتدرك انك تتطلع إلى فاتنة قوية لا تخلو بأى حال من الأحوال من العصرية الواثقة على تفوقها المطلق ، ويتواصل المظهر الرياضي العنيف بظهور عادم مركزي بفوهتين مصقولتين بالكروم، وعجلات رياضية ألمنيوم 19 بوصة مطلية أو بسطح معدني لامع حسب رغبة العميل .
كما يختلف تصميم الكوبيه عن الصالون بعدة تفاصيل أهمها: سقف رياضي كلاسيكي لا يرتكز على قوائم مركزية، لوح خارجي لفتح الأبواب يعمل باللمس عوضا عن مقابض فتح الأبواب الخارجية التقليدية، زجاج مقدمة أكثر انحناء نحو الخلف بزاوية 62.3 درجة، وزجاج خلفي بوضعية شبه أفقية لزيادة ديناميكية الجسم.
داخلياً تجمع المقصورة بين تركيبة جلوس كوبيه رياضية بنظام 2+2 على مقاعد رياضية التصميم من صنع ريكارو التي تسمح بـ14 حركة تعديل، وبين الفخامة المفرطة، وستتوفر تشذيبات تم تحليتها باللون الزعفراني وتأتى بصفة حصرية للكوبيه الجديدة و تتمايز بلونها مع الحواف المحيطة لكسوة المقاعد والخياطة المدروزة على الحواف ، كما تم استخدم نسيج من ألياف دقيقة في تغطية المقود ومقبض ذراع ناقل الحركة لإضفاء طابع الترف على جو المقصورة وملمس الجلد الفاخر .
وتشتمل المقصورة على مصفوفة متميزة من أجهزة الترفيه والمعلومات المتطورة لكوبية V الجديدة تحتوى قرص صلب بسعة إستيعابية تصل إلى 40 جيجابايت، ونظام ملاحة حديث بشاشة مركزية تلسكوبية، ونظام صوتي محيطي رقمي من صنع Bose، بالإضافة إلى تقنية التوصيل اللاسكلى عبر نظام بلوتوث لتوصيل الهاتف، وهي تأتي جميعاً كتجهيزات قياسية في الفئة V.
شكليا أصبحت كاديلاك CTS-V كوبية سيارة رياضية معنى وروحاً ولكن ماذا عن الأداء الرياضى ، ولتقديم مستوى منافس لتلك السيارة أعطتها كاديلاك محرك من طراز LSA سعة 6.2 لتر V8، وهو نفس المستخدم في CTS-V سيدان وتصل قوته إلى 556 حصان ، ويمنح السيارة القدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 4 ثواني فقط.
وستوفر الكوبيه الساخنة خيارين لنقل الحركة، الخيار الأول عبر علبة تروس من طراز TR6060 يدوية التحكم مكونة من ستة نسب و مجهزة بقابض مزدوج . أما الخيار الثانى فهو عبر علبة تروس من طراز هايدراماتيك 6L90 أوتوماتيكية سداسية النسب بخاصية التبديل التتابعي عبر تجويف لذراع ناقل الحركة.
ولضمان المزيد من الثبات لمؤخرة السيارة، جهزتها كاديلاك بمحور عجلات أعرض 2.5 سم فى الخلف مقارنة بـCTS-V صالون. وكانت الصالون قد دخلت التاريخ كأول صالون تحطم حاجز الـ8 دقائق على حلبة نربورجرينج الألمانية الشهيرة معتمدة على إطارات إنتاج تجارية. وتؤكد كاديلاك أن الكوبيه ستكون أكثر شراسة ورشاقة في تأديتها خاصة وأنها تتمتع بتصميم أكثر ديناميكية ووزن أخف. ولذلك يتوقع أن تحقق رقما أسرع على الحلبة التاريخية.
ولضمان المزيد من الثبات لمؤخرة السيارة، جهزتها كاديلاك بمحور عجلات أعرض 2.5 سم فى الخلف مقارنة بـCTS-V صالون. وكانت الصالون قد دخلت التاريخ كأول صالون تحطم حاجز الـ8 دقائق على حلبة نربورجرينج الألمانية الشهيرة معتمدة على إطارات إنتاج تجارية. وتؤكد كاديلاك أن الكوبيه ستكون أكثر شراسة ورشاقة في تأديتها خاصة وأنها تتمتع بتصميم أكثر ديناميكية ووزن أخف. ولذلك يتوقع أن تحقق رقما أسرع على الحلبة التاريخية. | |
|